الرئيسيةالصحة
أخر الأخبار

فوائد الخيار خلال فصل الصيف

فوائد الخيار

يعتبر الخيار من الخضروات التي لا غنى عنها في الصيف، فهو يساعد على إزالة السموم من الجسم والحفاظ على صحة البشرة وجمالها. يتمتع الخيار بفوائد صحية مهمة، لذا فإن تناوله أمر لا بد منه خلال هذا الموسم. يحتوي الخيار على 95٪ ماء ومثالي للوقاية من الجفاف. غني بالمغذيات النباتية وفيتامين ك. إنه مصدر جيد لحمض البانتوثنيك والموليبدينوم. يحتوي على النحاس والبوتاسيوم والمنجنيز وفيتامين ج والفوسفور والمغنيسيوم وفيتامين ب 1، ويؤكد التغذية والغذاء الدكتورة سينثيا الحاج

تناول الخيار وترطيب الجسم

يتكون الخيار من 95٪ ماء، لذا فهو مرطب للغاية ويمكنه إزالة السموم من الجسم، مما يحافظ على صحتك وترطيبه. الخيار هو منظف فعال للجسم يطرد الفضلات. عندما يميل جسمك إلى الجفاف في الصيف، يعمل الخيار أيضًا بسهولة كعامل تبريد للتخلص من حرارة الصيف. ماء التخلص من السموم المصنوع من الخيار يزيل النعناع السموم بشكل فعال من الجسم ويحسن الترطيب، مما يؤدي إلى فوائد صحية لا حصر لها.

تناول الخيار والبشرة

يؤدي تطبيق عصير الخيار على البشرة إلى الشعور بالانتعاش والنعومة والتألق، خاصة بالنسبة للنساء ذوات البشرة الجافة. يعتبر الخيار معززًا رائعًا للجمال وله تأثيرات مذهلة على البشرة.
تعمل الخصائص المضادة للالتهابات في الخيار على تفتيح البشرة بشكل طبيعي، مما يقلل التجاعيد والخطوط الدقيقة. إنه غذاء متكامل للجمال ليس مفيدًا للبشرة فحسب، بل أيضًا للأظافر والشعر. يمكن أن يساعد الخيار في تقليل الاسمرار، ويمكن أن يعزز نمو الشعر ويقوي أظافرك. يحتوي الخيار على سيليكا عالية الجودة للعناية للشعر والأظافر، يساعد في تقوية الأظافر ومنع تقصفها.

تناول الخيار والهالات السوداء

تم استخدام شرائح الخيار في العديد من علاجات التجميل، وهي فعالة بشكل خاص في تقليل الهالات السوداء وعلاج انتفاخ العيون. يمكنك تجديد بشرتك عن طريق وضع الخيار المبشور على وجهك لمدة 8 إلى 10 دقائق يوميًا على عينيك.

تناول الخيار ورائحة الفم الكريهة

يساعد تناول الخيار على تقليل السعرات الحرارية الزائدة في المعدة، وهو السبب الرئيسي لرائحة الفم الكريهة. فقط ضع قطعة من الخيار في فمك وسوف تقتل البكتيريا التي تسبب رائحة الفم الكريهة. تعمل المواد الكيميائية النباتية الموجودة في الخيار على تدمير البكتيريا المسببة لرائحة الفم الكريهة في فمك.

فوائد تناول الخيار وخسارة الوزن

فوائد تناول الخيار وخسارة الوزن

 

الخيار غني بالألياف وقليل السعرات الحرارية. هذا خيار رائع للوجبات الخفيفة للنساء اللواتي يتطلعن إلى إنقاص الوزن. الخيار عبارة عن 95٪ ماء وبه عدد قليل من السعرات الحرارية، أو بمعدل 15.5 سعرة حرارية لكل 100 جرام من الخيار. يمكن أن يساعد تناول الكثير من الماء والسعرات الحرارية المنخفضة في إنقاص الوزن.

شاهد المزيد: عالج مسامير القدم بشكل دائم

 

فوائد تناول الخيار وضغط الدم

نظرًا لمحتواها العالي من البوتاسيوم والمغنيسيوم والألياف، فمن المعروف أن هذه العناصر الغذائية تخفض ضغط الدم وبالتالي تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، لذا فإن الاختيار جيد للقلب. أظهرت الدراسات أن الاستهلاك المنتظم للخيار مفيد في خفض ضغط الدم لدى النساء الأكبر سنًا المصابات بارتفاع ضغط الدم. من من الأفضل تناوله بدون تقشير لمنع فقدان بعض الألياف والفيتامينات والمعادن. إنه لذيذ في السلطات والسندويشات.

فوائد تناول الخيار والجهاز الهضمي

يعمل الخيار كمبرد للمعدة لأن الألياف القابلة للذوبان في الخيار تبطئ عملية الهضم في الأمعاء. محتواه المائي العالي يمنع الإمساك ويحافظ على انتظام حركة الأمعاء. من المعروف أن الخيار يخفض مستويات السكر في الدم ويمنع مرض السكري. قد تمنع الألياف الموجودة في الخيار سرطان القولون.

ملاحظة “جوربست”: يرجى استشارة أحد المختصين قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى